مشروع النداء
في
ظل التحولات السياسية والاجتماعية والاقتصادية علي المستويين الدولي والوطني ،وفي
هذه الأجواء المتغيرة تكثر وتتكاثر فيها التكتلات والتجمعات ، كان لزاما علينا نحن
شباب المرام أن يكون لنا مكانا وموقعا متسعا في هذه الخارطة ،
(إنهم فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدي)صدق
الله العظيم.
فمن
الواجب علينا كشباب يمتلك الطموح والأمل ويتسلح بالثقافة الأصلية والعصرية ويؤمن
بالتغيير والإصلاح وبدافع الثقة بالله وبالنفس ،قررت مجموعة من الشباب أن تشكل
رابطة هي :"رابطة المرام "،ترمي في غاياتها السامية إلي توحيد الصف وجمع
الكلمة ولململة الشتات وتغيير العقليات الفاسدة والنعرات البائدة،كما يحدوها
الإيمان بالله عز وجل والثقة بالنفس واللامبالاة بالعوائق والصعاب في أن تسعي سعيا
حثيثا وراء خطوات الأجداد العظام الكرام والأجلاء وأن تتلمس في طريقها ذالك العقد
الكريم الفريد ذوي الجواهر واللآليء كوكبة الصلاح والتقي:أهل محمذن ميلود ،وأهل محمد الكوري ،وأهل بوبي، وأهل
إبراهيم فال، وأهل أحمدو بمب الملقب صمب، وأهل بوبكر،وأهل حامد ،وأهل محمد العالم ،وأهل
محمد خونا،تلك المنارات الشامخة :التي يعلوا فيها الصوت الشجي بالآذان وتلاوة
القرآن لليدالي ولد إبراهيم فال ،ويتعمق فيها الصدق والصفاء لحامدن ولد محمد
الكوري ،وتحيط بها الأيادي السخية والمعطاء لمحمد سالم ولد إبراهيم فال.
وتألق وسمو ذالك البيت الكبير المتسع وآله:في
رحاب الخط وضواحي الصنك وامتدادا علي طول الطريق الرابط بين انواكشوط ولكوارب ،وما
يجمع تلك العائلات والأسر الشريفة السليلة من أواصر القربى بذي القربى من آل البيت
الكرام ذوي الأعلام،بدور الأنام ، متدفقة النور والضياء في كؤوس مترعة بالمحبة
والورع والتقي.
وتذكرا وإجلالا لحفظة القرآن والعمل بالتنزيل للغر الميامين: لمرابط
ولد محمذن ميلود، وعالي ولد إبراهيم فال، وأبوبكرن ولد دابداه، وسيدي ولد إبراهيم
فال، وأحمدو ولد مني، و محمد عبد الحي ولد إبراهيم فال، ومحمدو ولد صمب، والمختار
ولد مني، ومحمدو ولد الكوري، ومحمد سالم ولد ناصرالدين، وأحمد سالم ولد اليدالي،
ويحي ولد علي، وبوبكر ولد عمار،ومحمد فال ولد لمرابط، وأحمدو العتيق، وإحدود،
والوالد ولد بوبي، وعلي ولد محمد العالم، ومكوي، ومحمد ولد محمدو، محمد سعيد ولد
بوبي، ومحمد فال ولد الكوري...وغيرهم.
والنساء الفاضلات الطيبات
الطاهرات:توت بنت محمذن ميلود، وأفيت بنت المختار،ومنه بنت دابداه، وأمت بنت أحمد
محمود، وخديجة بنت محمدو، وفاطمة بنت بوبي، وتوت بنت صمب، وبنات بوبكروفاطم فال
وأم الفائدة بنات اليدالي، فليرحم السلف وليبارك في الخلف.
واعترافا
بالرجال رجال المرحلة اللاحقة،منيري
الدرب الحديث وبناة قلاعه أطال الله في عمرهم ورعاهم:رجاحة العقل والرأي والموقف للأب
الشهم الشيخ علي ولد الكوري"عليه"، والحس المستمر النضالي الشبابي الخلاق والبناء لعمر محمد حامد ،
وللسان والقلب الخاشع لله بالذكر الجميل للجليل وأمداح الرسول الكريم لعلي ولد
الوالد ، والرعاية الروحية المستوحاة من المحجة البيضاء للشيخ المحمود وباب ولد
الكوري ، والأيادي المرسلة سخاء وعطاء في كل الاتجاهات للداه ولد
إبراهيم فال ، والسماحة
والخلق الحسن للمصطفي ولد الحسن ، والبذل الخفي السديد لمحمدن ولد ناصر الدين
والقاضي ولد بوبي ، والرؤية
الثاقبة والموضوعية لهموم المجموعة والأمل الصادق في المستقبل الواعد إن شاء الله
للأخ أبومدين ولد اليدالي.. وغيرهم من الأعلام اللوامع في فضاء المجموعة.
حفاظا
علي هذه المكتسبات والمكانة الإجتماعية المتميزة المحفوظة بإذن الله في ذاكرتنا
وغيرها كثيرو كثير مما تجف الأقلام عن كتابته وتكل الحناجر عن البوح به،فتبارك
الله أحسن الخالقين..
من منكم لا يقر بهذه الحقائق ؟
أليس من حقنا أن نمجد أمجادنا بفخر واعتزاز؟
نحن
مجموعة "التكارير" - "مان طلب والان متمربطين،نحن إزواي وأشرف من آل البيت الكرام"
كما يعرف القاصي والداني لله الحمد - نعلن وبتوفيق من الله عز وجل أننا هذا المسمي
ولسنا لأي اسم آخر ندعي ، هذه هي خصوصيتنا كما يقر الجميع ، لسنا ضد أي قبيلة ولا أي مسمي ولا أي
رابطة ، نحن نريد ونرغب في العيش المشترك مع جميع الكتل المحلية ، وكلهم له
خصوصية نحترمها ،ومن حسن الأخلاق ،ومن حسن العلاقات أن يكون الاعتراف متبادلا ، ونسعى لمد جسور التفاهم والتعاون علي
أسس الموقع الجغرافي والمكانة الاجتماعية والعلمية والتاريخية التي نتحلى بها
،وعلي أسس قيمنا الحضارية من ورع وزهد وتواضع وتقي وكرم للضيافة التي هي ديدن
مجموعتنا .
إننا
ندعو كل الضمائر الحية الواعية إلي النهوض وتحمل المسؤولية في اتجاه المصلحة
العليا لهذه المجموعة ،وشحذ الهمم العالية والدفاع عن مكتسبات الأجداد
الأفذاذ،الذين سطروا لنا في الماضي- ماضيهم المجيد التليد اللامع- بأخلاقهم الحميدة كبرياء وعزة.
إننا نحن شباب هذه المجموعة نعلن
تكوين رابطة تدعي "رابطة المرام "،رابطة ذات نفع عام ووطني وذات توجه
اجتماعي وثقافي واقتصادي وإستراتيجي وتتبلور اقتراحاتنا كالتالي:
أولا:منطلقاتنا:
إننا في الرابطة ننطلق من الإيمان بالله
الواحد وبقوله تعالي:(إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى) ، ونبني علي
تراث الأجداد ونؤسس عليه ، ونضيف لتلك الجهود الخيرة النابعة من إرادة الكل:إرادة
الحياة السعيدة لكل أبناء ذوي القربى ، كما نؤمن بضرورة توحيد الكلمة ووحدة الصف الجماعي وبث روح التعاون والتكافل
والتآخي بين شباب المجموعة، كما نتجنب الخلافات السياسية والخوض في المسائل
المذهبية.
ثانيا:وسائلنا:
رغم الضعف المادي ومحدودية الوسائل
لشريحة الشباب إلا أن قول الشاعر يلهمنا:
علي قدر أهل العزم تأتي العزائم وتأتي علي قدر الكرام المكارم
وبعد التوكل علي الله والاعتماد
،نستعين بالوسائل التالية:
1-
إنشاء
صندوق شبابي اجتماعي موارده كالتالي:
أ-
رسم
انتساب رمزي.
ب- اشتراك شهري حسب ما يتفق عليه في الجمعية العامة.
ج- معونات غير محدودة وغير مشروطة كالتبرعات والهبات والمساهمات.
د – إعانات الدولة.
2- إنشاء
مشاريع تنموية مدرة الدخل لصالح الشباب.
3-
إنشاء مؤسسة تربوية خاصة بالعاصمة انواكشوط.
4-
إنشاء منظمات غير حكومية تهتم بالبيئة والزراعة والصحة والتعليم.
5-
إنشاء منابر إعلامية كصحيفة ونشرة دورية وموقع الكتروني.
ثالثا:أهدافنا:
ý
- أهداف تنموية:
إن التنمية الشاملة تعني الاعتماد علي
القدرات الخاصة ،قدرات الأفراد وبهذا يحتل الإنسان قلب ساحة الفكر والحركة انطلاقا
من كونه صانع التنمية ،التنمية بكل أبعادها واهتماماتها الثقافية والاجتماعية
والاقتصادية عموما،والتنمية البشرية خاصة والحرص علي أن يكون الإنسان أولا هو
الغاية والوسيلة والهدف ،والأخذ بعين الاعتبار كل ميادين التنمية ومجالاتها
الحضارية والمدنية بلغة الحاضر والمستقبل.
ý
- أهداف اجتماعية:
-
إشاعة
التضامن والتآخي والتعاون وكل القيم النبيلة بين أفراد وأبناء ذوي القربى وتعزيزها
ماديا ومعنويا كإنشاء صناديق.
-
إشاعة
التكافل الاجتماعي لتكون المجموعة"كالجسد الواحد".
-
تفعيل
دور الشباب في المحيط والمجتمع.
-
إعانة
ذوي الاحتياجات الخاصة في المجالين الصحي والاجتماعي.
-
تشجيع
وتقديم العون المادي والمعنوي للطلاب والتلاميذ عن طريق تنظيم حفل اختتام كل سنة
ومنح الجوائز علي المتفوقين.
-
تنظيم
نشاطات طوعية شبابية ك "التشجير،التخطيط ،إعداد الطرق والمناطق
الخضراء.."
-
إنشاء المشاريع الزراعية والمهنية التي
من شأنها توفير وسائل العيش و الإنتاج لتثبيت للسكان المحليين.
ý - أهداف ثقافية:
-
جمع
وكتابة التاريخ،تاريخ مآثرنا وأعلامنا وصيانة أعمالهم كالمخطوطات والمؤلفات
وإحيائها.
-
إحياء المحاظر والمكتبات وكل الجهود
الفردية والجماعية المأثورة عن أجدادنا كـــــ:لمرابط، واليدالي، ومحمدسالم،
ومحمدو، وأبوبكرن، ويب، وأحمد سالم وأحمدو
العتيق ،وإحدود، ومكوي، ومحمدفال..وغيرهم.
-
إنشاء
نوادي ثقافية ورياضية علي الطريقة العصرية.
-
تعزيز
مبدأ الرأي والرأي الآخر وإشاعة الوعي المدني.
-
إعداد مخيمات صيفية ومواسم ثقافية وأيام
تفكيرية وإنعاشها بالفن والأدب والثقافة "الشعر،المحاضرات ،الندوات..".
-
تنوير
المجتمع حول الأمراض وطرق الوقاية والإرشادات الرعوية والزراعية.
-
منح
جوائز عينية معتبرة لحفظ القرآن وجوائز أخري للمسابقات الشعرية والإبداعية.
-
إصدار
نشرة ثقافية،إخبارية دورية لشباب المجموعة.
ý -
أهداف إستراتيجية و إستشرافية:
-
يعهد
لشباب المجموعة كل من موقعه أخذ زمام المبادرة في كل ما من شأنه الرفع من المستوي
التمثيل السياسي المحلي والجهوي الوطني والتأطير المستمر للقوي الانتخابية والدفع
بها نحو الأمام وعدم هدر أي صوت أو أي جهد أو أي تحالف أو أي علاقة من العلاقات
العامة التي تحظي بها المجموعة في حيزها الجغرافي.
-
ضرورة إنشاء "مكتب تصويت
انتخابي"محلي في قرية المرام.
-
تعبئة
وتهيئة الأبناء أبناء ذوي القربى علي الاهتمام بالتعليم العصري،واكتساب المهارات
والشهادات وإعداد الكفاءات.
-
وضع
أطر ووجهاء وتجار وشباب ذوي القربى أمام مسؤولياتهم الفردية والجماعية التاريخية
تجاه المصلحة العليا للمجموعة.
ý -
ملاحظات عامة:
نلفت
انتباه مشايخنا علي أن هذا العمل عمل إنساني خال من أي صبغة سياسية، كما سنضع
أنفسنا – من الآن فصاعدا – تحت تصرف الجميع خدمة للعموم والخصوص، وسنضع بين أيديكم
قانونا داخليا ونظاما أساسيا ينظم ويحدد صلاحيات المكتب التنفيذي وطبيعة عمل
الرابطة.
واليوم،
نحن علي أبواب مرحلة جدية وجديدة من العمل والنشاط الأهلي الحضاري ،لذا فإننا
نتطلع إلي مزيد من المشاركة الفعلية في تحمل المسؤولية وتقديم العون المادي
والمعنوي سعيا نحو تحقيق الأهداف السامية التي تتبناها رابطتكم.
شباب
المرام بتاريخ :
31/07/2009 نتواصل معكم علي البريد الأكتروني
my.elmaram@gmail.com
مشروع النداء
في
ظل التحولات السياسية والاجتماعية والاقتصادية علي المستويين الدولي والوطني ،وفي
هذه الأجواء المتغيرة تكثر وتتكاثر فيها التكتلات والتجمعات ، كان لزاما علينا نحن
شباب المرام أن يكون لنا مكانا وموقعا متسعا في هذه الخارطة ،
(إنهم فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدي)صدق
الله العظيم.
فمن
الواجب علينا كشباب يمتلك الطموح والأمل ويتسلح بالثقافة الأصلية والعصرية ويؤمن
بالتغيير والإصلاح وبدافع الثقة بالله وبالنفس ،قررت مجموعة من الشباب أن تشكل
رابطة هي :"رابطة المرام "،ترمي في غاياتها السامية إلي توحيد الصف وجمع
الكلمة ولململة الشتات وتغيير العقليات الفاسدة والنعرات البائدة،كما يحدوها
الإيمان بالله عز وجل والثقة بالنفس واللامبالاة بالعوائق والصعاب في أن تسعي سعيا
حثيثا وراء خطوات الأجداد العظام الكرام والأجلاء وأن تتلمس في طريقها ذالك العقد
الكريم الفريد ذوي الجواهر واللآليء كوكبة الصلاح والتقي:أهل محمذن ميلود ،وأهل محمد الكوري ،وأهل بوبي، وأهل
إبراهيم فال، وأهل أحمدو بمب الملقب صمب، وأهل بوبكر،وأهل حامد ،وأهل محمد العالم ،وأهل
محمد خونا،تلك المنارات الشامخة :التي يعلوا فيها الصوت الشجي بالآذان وتلاوة
القرآن لليدالي ولد إبراهيم فال ،ويتعمق فيها الصدق والصفاء لحامدن ولد محمد
الكوري ،وتحيط بها الأيادي السخية والمعطاء لمحمد سالم ولد إبراهيم فال.
وتألق وسمو ذالك البيت الكبير المتسع وآله:في
رحاب الخط وضواحي الصنك وامتدادا علي طول الطريق الرابط بين انواكشوط ولكوارب ،وما
يجمع تلك العائلات والأسر الشريفة السليلة من أواصر القربى بذي القربى من آل البيت
الكرام ذوي الأعلام،بدور الأنام ، متدفقة النور والضياء في كؤوس مترعة بالمحبة
والورع والتقي.
وتذكرا وإجلالا لحفظة القرآن والعمل بالتنزيل للغر الميامين: لمرابط
ولد محمذن ميلود، وعالي ولد إبراهيم فال، وأبوبكرن ولد دابداه، وسيدي ولد إبراهيم
فال، وأحمدو ولد مني، و محمد عبد الحي ولد إبراهيم فال، ومحمدو ولد صمب، والمختار
ولد مني، ومحمدو ولد الكوري، ومحمد سالم ولد ناصرالدين، وأحمد سالم ولد اليدالي،
ويحي ولد علي، وبوبكر ولد عمار،ومحمد فال ولد لمرابط، وأحمدو العتيق، وإحدود،
والوالد ولد بوبي، وعلي ولد محمد العالم، ومكوي، ومحمد ولد محمدو، محمد سعيد ولد
بوبي، ومحمد فال ولد الكوري...وغيرهم.
والنساء الفاضلات الطيبات
الطاهرات:توت بنت محمذن ميلود، وأفيت بنت المختار،ومنه بنت دابداه، وأمت بنت أحمد
محمود، وخديجة بنت محمدو، وفاطمة بنت بوبي، وتوت بنت صمب، وبنات بوبكروفاطم فال
وأم الفائدة بنات اليدالي، فليرحم السلف وليبارك في الخلف.
واعترافا
بالرجال رجال المرحلة اللاحقة،منيري
الدرب الحديث وبناة قلاعه أطال الله في عمرهم ورعاهم:رجاحة العقل والرأي والموقف للأب
الشهم الشيخ علي ولد الكوري"عليه"، والحس المستمر النضالي الشبابي الخلاق والبناء لعمر محمد حامد ،
وللسان والقلب الخاشع لله بالذكر الجميل للجليل وأمداح الرسول الكريم لعلي ولد
الوالد ، والرعاية الروحية المستوحاة من المحجة البيضاء للشيخ المحمود وباب ولد
الكوري ، والأيادي المرسلة سخاء وعطاء في كل الاتجاهات للداه ولد
إبراهيم فال ، والسماحة
والخلق الحسن للمصطفي ولد الحسن ، والبذل الخفي السديد لمحمدن ولد ناصر الدين
والقاضي ولد بوبي ، والرؤية
الثاقبة والموضوعية لهموم المجموعة والأمل الصادق في المستقبل الواعد إن شاء الله
للأخ أبومدين ولد اليدالي.. وغيرهم من الأعلام اللوامع في فضاء المجموعة.
حفاظا
علي هذه المكتسبات والمكانة الإجتماعية المتميزة المحفوظة بإذن الله في ذاكرتنا
وغيرها كثيرو كثير مما تجف الأقلام عن كتابته وتكل الحناجر عن البوح به،فتبارك
الله أحسن الخالقين..
من منكم لا يقر بهذه الحقائق ؟
أليس من حقنا أن نمجد أمجادنا بفخر واعتزاز؟
نحن
مجموعة "التكارير" - "مان طلب والان متمربطين،نحن إزواي وأشرف من آل البيت الكرام"
كما يعرف القاصي والداني لله الحمد - نعلن وبتوفيق من الله عز وجل أننا هذا المسمي
ولسنا لأي اسم آخر ندعي ، هذه هي خصوصيتنا كما يقر الجميع ، لسنا ضد أي قبيلة ولا أي مسمي ولا أي
رابطة ، نحن نريد ونرغب في العيش المشترك مع جميع الكتل المحلية ، وكلهم له
خصوصية نحترمها ،ومن حسن الأخلاق ،ومن حسن العلاقات أن يكون الاعتراف متبادلا ، ونسعى لمد جسور التفاهم والتعاون علي
أسس الموقع الجغرافي والمكانة الاجتماعية والعلمية والتاريخية التي نتحلى بها
،وعلي أسس قيمنا الحضارية من ورع وزهد وتواضع وتقي وكرم للضيافة التي هي ديدن
مجموعتنا .
إننا
ندعو كل الضمائر الحية الواعية إلي النهوض وتحمل المسؤولية في اتجاه المصلحة
العليا لهذه المجموعة ،وشحذ الهمم العالية والدفاع عن مكتسبات الأجداد
الأفذاذ،الذين سطروا لنا في الماضي- ماضيهم المجيد التليد اللامع- بأخلاقهم الحميدة كبرياء وعزة.
إننا نحن شباب هذه المجموعة نعلن
تكوين رابطة تدعي "رابطة المرام "،رابطة ذات نفع عام ووطني وذات توجه
اجتماعي وثقافي واقتصادي وإستراتيجي وتتبلور اقتراحاتنا كالتالي:
أولا:منطلقاتنا:
إننا في الرابطة ننطلق من الإيمان بالله
الواحد وبقوله تعالي:(إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى) ، ونبني علي
تراث الأجداد ونؤسس عليه ، ونضيف لتلك الجهود الخيرة النابعة من إرادة الكل:إرادة
الحياة السعيدة لكل أبناء ذوي القربى ، كما نؤمن بضرورة توحيد الكلمة ووحدة الصف الجماعي وبث روح التعاون والتكافل
والتآخي بين شباب المجموعة، كما نتجنب الخلافات السياسية والخوض في المسائل
المذهبية.
ثانيا:وسائلنا:
رغم الضعف المادي ومحدودية الوسائل
لشريحة الشباب إلا أن قول الشاعر يلهمنا:
علي قدر أهل العزم تأتي العزائم وتأتي علي قدر الكرام المكارم
وبعد التوكل علي الله والاعتماد
،نستعين بالوسائل التالية:
1-
إنشاء
صندوق شبابي اجتماعي موارده كالتالي:
أ-
رسم
انتساب رمزي.
ب- اشتراك شهري حسب ما يتفق عليه في الجمعية العامة.
ج- معونات غير محدودة وغير مشروطة كالتبرعات والهبات والمساهمات.
د – إعانات الدولة.
2- إنشاء
مشاريع تنموية مدرة الدخل لصالح الشباب.
3-
إنشاء مؤسسة تربوية خاصة بالعاصمة انواكشوط.
4-
إنشاء منظمات غير حكومية تهتم بالبيئة والزراعة والصحة والتعليم.
5-
إنشاء منابر إعلامية كصحيفة ونشرة دورية وموقع الكتروني.
ثالثا:أهدافنا:
ý
- أهداف تنموية:
إن التنمية الشاملة تعني الاعتماد علي
القدرات الخاصة ،قدرات الأفراد وبهذا يحتل الإنسان قلب ساحة الفكر والحركة انطلاقا
من كونه صانع التنمية ،التنمية بكل أبعادها واهتماماتها الثقافية والاجتماعية
والاقتصادية عموما،والتنمية البشرية خاصة والحرص علي أن يكون الإنسان أولا هو
الغاية والوسيلة والهدف ،والأخذ بعين الاعتبار كل ميادين التنمية ومجالاتها
الحضارية والمدنية بلغة الحاضر والمستقبل.
ý
- أهداف اجتماعية:
-
إشاعة
التضامن والتآخي والتعاون وكل القيم النبيلة بين أفراد وأبناء ذوي القربى وتعزيزها
ماديا ومعنويا كإنشاء صناديق.
-
إشاعة
التكافل الاجتماعي لتكون المجموعة"كالجسد الواحد".
-
تفعيل
دور الشباب في المحيط والمجتمع.
-
إعانة
ذوي الاحتياجات الخاصة في المجالين الصحي والاجتماعي.
-
تشجيع
وتقديم العون المادي والمعنوي للطلاب والتلاميذ عن طريق تنظيم حفل اختتام كل سنة
ومنح الجوائز علي المتفوقين.
-
تنظيم
نشاطات طوعية شبابية ك "التشجير،التخطيط ،إعداد الطرق والمناطق
الخضراء.."
-
إنشاء المشاريع الزراعية والمهنية التي
من شأنها توفير وسائل العيش و الإنتاج لتثبيت للسكان المحليين.
ý - أهداف ثقافية:
-
جمع
وكتابة التاريخ،تاريخ مآثرنا وأعلامنا وصيانة أعمالهم كالمخطوطات والمؤلفات
وإحيائها.
-
إحياء المحاظر والمكتبات وكل الجهود
الفردية والجماعية المأثورة عن أجدادنا كـــــ:لمرابط، واليدالي، ومحمدسالم،
ومحمدو، وأبوبكرن، ويب، وأحمد سالم وأحمدو
العتيق ،وإحدود، ومكوي، ومحمدفال..وغيرهم.
-
إنشاء
نوادي ثقافية ورياضية علي الطريقة العصرية.
-
تعزيز
مبدأ الرأي والرأي الآخر وإشاعة الوعي المدني.
-
إعداد مخيمات صيفية ومواسم ثقافية وأيام
تفكيرية وإنعاشها بالفن والأدب والثقافة "الشعر،المحاضرات ،الندوات..".
-
تنوير
المجتمع حول الأمراض وطرق الوقاية والإرشادات الرعوية والزراعية.
-
منح
جوائز عينية معتبرة لحفظ القرآن وجوائز أخري للمسابقات الشعرية والإبداعية.
-
إصدار
نشرة ثقافية،إخبارية دورية لشباب المجموعة.
ý -
أهداف إستراتيجية و إستشرافية:
-
يعهد
لشباب المجموعة كل من موقعه أخذ زمام المبادرة في كل ما من شأنه الرفع من المستوي
التمثيل السياسي المحلي والجهوي الوطني والتأطير المستمر للقوي الانتخابية والدفع
بها نحو الأمام وعدم هدر أي صوت أو أي جهد أو أي تحالف أو أي علاقة من العلاقات
العامة التي تحظي بها المجموعة في حيزها الجغرافي.
-
ضرورة إنشاء "مكتب تصويت
انتخابي"محلي في قرية المرام.
-
تعبئة
وتهيئة الأبناء أبناء ذوي القربى علي الاهتمام بالتعليم العصري،واكتساب المهارات
والشهادات وإعداد الكفاءات.
-
وضع
أطر ووجهاء وتجار وشباب ذوي القربى أمام مسؤولياتهم الفردية والجماعية التاريخية
تجاه المصلحة العليا للمجموعة.
ý -
ملاحظات عامة:
نلفت
انتباه مشايخنا علي أن هذا العمل عمل إنساني خال من أي صبغة سياسية، كما سنضع
أنفسنا – من الآن فصاعدا – تحت تصرف الجميع خدمة للعموم والخصوص، وسنضع بين أيديكم
قانونا داخليا ونظاما أساسيا ينظم ويحدد صلاحيات المكتب التنفيذي وطبيعة عمل
الرابطة.
واليوم،
نحن علي أبواب مرحلة جدية وجديدة من العمل والنشاط الأهلي الحضاري ،لذا فإننا
نتطلع إلي مزيد من المشاركة الفعلية في تحمل المسؤولية وتقديم العون المادي
والمعنوي سعيا نحو تحقيق الأهداف السامية التي تتبناها رابطتكم.
شباب
المرام بتاريخ :
31/07/2009 نتواصل معكم علي البريد الأكتروني
my.elmaram@gmail.com
ضع تعليقك
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق